رياضة

«القوة الجوية» .. يعلق نشاطه في العراق

اتحاد الكرة يضرب بقوة .. والنادي يهدد بالانسحاب من الدوري والكأس

اتخذت لجنة الانضباط بالاتحاد العراقي لكرة القدم، قرارات رادعة ضد فريق القوة الجوية، بعد الأحداث الدرامية التي شهدتها مباراته ضد فريق الكهرباء، والتي أقيمت يوم 9 أبريل الجاري، ضمن منافسات الدوري العراقي، وخسر فيها القوة الجوية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وشهدت المباراة اعتداءات إداريين ولاعبين من القوة الجوية إلى الاعتداء على الحكم مهند قاسم، اعتراضًا على بعض القرارات التحكيمية في مباراة الكهرباء التي تسببت في فقدان الصدارة لصالح الشرطة.

وكانت لجنة الانضباط، قد أصدرت قرارات صارمة ضد القوة الجوية العراقية، منها حرمان حمادي أحمد، إداري القوة الجوية من دخول ملاعب كرة القدم لمدة عامين، وحرمان ماجد الساعدي، إداري القوة الجوية من دخول ملاعب كرة القدم لمدة عامين، وإيقاف إبراهيم بايش، لاعب القوة الجوية عن ممارسة كرة القدم لمدة عامين، كما تتحمل إدارة القوة الجوية، الأضرار التي أحدثها الجمهور في ملعب الشعب، إلى جانب غرامة 10 ملايين دينار عراقي، وحرمان القوة الجوية من الحضور الجماهيري لـ3 مباريات.

يشار إلى أن إبراهيم بايش، اللاعب الذي تم إيقافه لمدة عامين عن ممارسة كرة القدم، هو اللاعب نفسه الحاصل على جائزة أفضل لاعب في خليجي 25، والذي كان له دور كبير في تتويج العراق باللقب الخليجي.

وبحسب وكالة الأنباء العراقية، فقد أعلن نادي القوة الجوية عن تعليق نشاطه الرياضي، ردًا على العقوبات القاسية من لجنة الانضباط ، كما هدد القوة الجوية في بيان رسمي، بالانسحاب من الدوري والكأس، إذا لم يتراجع الاتحاد العراقي لكرة القدم عن قراراته بشأن مباراة الكهرباء.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى